جامعة شرق البحر المتوسط واحدة من أعرق الجامعات في قبرص التركية، بفضل خبرتها الطويلة في التعليم العالي والتزامها بالجودة والتميز الأكاديمي.

ومنذ تأسيسها، أصبحت جامعة EMU وجهة مفضلة للطلاب الدوليين الطموحين الذين يسعون لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

إذا كنت مهتماً بـ الدراسة في قبرص ضمن هذه الجامعة المرموقة، فيسرّنا في وكالة Study More التعليمية أن نستعرض وإيّاكم اين تقع جامعة شرق البحر المتوسط مع لمحة عن هذه الجامعة العريقة والمرافق والخدمات التي تقدمها، فتابعوا معنا.

 

لمحة عن جامعة شرق البحر المتوسط

تأسست جامعة شرق البحر المتوسط (EMU) في العام 1979، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في المنطقة، رافعةً راية التفوّق الأكاديمي على مدار أكثر من 4 عقود من العطاء، والخبرة التعليمية المتقدمة.

تقدم جامعة شرق البحر المتوسط مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المعترف بها دولياً، تتيح للطلاب فرصاً واسعة للتعلُّم والتطوير في بيئة أكاديمية متميزة، لتكون بذلك محطة جذب للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

 

جامعة شرق البحر المتوسط
جامعة شرق البحر المتوسط

 

اين تقع جامعة شرق البحر المتوسط

تقع جامعة شرق البحر المتوسط في مدينة فاماغوستا الساحلية، ثاني أكبر مدينة في قبرص الشمالية.

ويُعدّ موقعها على ساحل البحر المتوسط مميزاً لعدة أسباب، فمدينة فاماغوستا هي مدينة تاريخية مليئة بالمواقع الأثرية والمعالم السياحية، مما يتيح للطلاب فرصة الاستمتاع بالتاريخ والثقافة بجانب دراستهم.

بالإضافة إلى أنّها مُتصلة بشبكة نقل عام متطورة تربطها بالعاصمة وغيرها من المدن مما يُسهل الوصول إليها من جميع أنحاء قبرص الشمالية.

وهذا الموقع المركزي يُتيح للطلاب الدوليين مرونة في اختيار طريقة سفرهم إلى الجامعة، حيث تتوفر رحلات جوية وبحرية تربطها بباقي أنحاء العالم.

بالنسبة للرحلات الجوية فتتم جميعها عبر مطارات تركيا، مع توفر رحلات مباشرة من المدن التركية الكبرى إلى مطار أركان من أجل الدراسة في قبرص الشمالية تستغرق حوالي 60 دقيقة، والذي بدوره يبعد عن الحرم الجامعي حوالي 30 دقيقة بالسيارة

كما أنها محاطة بعديد من المرافق الحيوية، مثل السكن الطلابي والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، مما يُتيح للطلاب بيئة جامعية مُتكاملة.

 

المرافق والخدمات في جامعة شرق البحر المتوسط

ضمن بيئة جامعية شاملة تلبي احتياجاتك، توفر جامعة شرق البحر المتوسط السكن المريح داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والرياضية المتنوعة، ووصولاً إلى فرص العمل والتعلم الدولي بعد التخرج..

 

مرافق تعليمية متطورة

منها قاعات درس، مكتبات متطورة، ومختبرات مجهزة بأحدث التقنيات.

 

سكن جامعي مريح

  • تُقدم الجامعة سكنات جامعية حديثة داخل الحرم الجامعي، تناسب مختلف احتياجات الطلاب من حيث المساحة والخدمات.
  • تتوفر أيضاً خيارات سكنية أخرى بعدّة مستويات من شركات خاصة داخل الحرم الجامعي، ومن أهمها بالطبع وكالتنا Study More المتخصصة بتأمين سائر شؤون الطلاب الدوليين في قبرص.

 

سكن جامعي مريح
سكن جامعي مريح

 

فعاليات وأنشطة متنوعة

  • تنظم الجامعة مختلف الفعاليات والأنشطة، مثل الرحلات الترفيهية في قبرص الشمالية التركية، والنشاطات الرياضية، والفعاليات الثقافية، توفر هذه الأنشطة للطلاب فرصة الاستمتاع بوقتهم والتفاعل مع بعضهم بعضاً.

 

فرص عمل مميزة

  • يمكن لطلاب الماجستير والدكتوراه العمل في مختلف مؤسسات الجامعة كمساعدي بحث وتدريس، بدوام جزئي أو بدوام كامل.
  • يحصل مساعدو البحث على رواتب شهرية وحسومات تتراوح بين 50% إلى 100% على الأقساط الدراسية.
  • يمكن لطلاب البكالوريوس أيضاً العمل في الجامعة والحصول على راتب رمزي.

 

برنامج تبادل طلابي

  • يتيح برنامج التبادل والتعاون الطلابي لطلاب جامعة شرق البحر المتوسط فرصة دراسة بعض المساقات الدراسية في الخارج لمدة فصل دراسي واحد.

 

خدمات مجانية للطلاب الجدد

  • تُقدم الجامعة شريحة جوال مجانية للطلاب الجدد.
  • كما تتيح برنامجاً توجيهياً لإرشاد الطلاب الجدد وتعريفهم بالجامعة ودمجهم في المجتمع الجديد.

 

المدرسة الصيفية الدولية

  • تبدأ المدرسة في شهر تموز (يوليو) وتنتهي في شهر آب (أغسطس) من كل عام..
  • وتُتيح للطلاب فرصة الاستفادة من مجموعة واسعة من الدورات والنشاطات الاجتماعية والثقافية، وفرصة الحصول على شهادة Pearson Edexcel الدولية.

 

مدرسة اللّغات الأجنبيّة ومدرسة التحضير للّغة الإنجليزية

تتيح جامعة شرق البحر المتوسط فرصاً مختلفة لطلابها مثل فرصة تعلُّم لغات أُخرى،

حيث تُقدّم برامج متنوعة في مدرسة اللّغات الأجنبيّة ومدرسة الإعداد للّغة الإنجليزية، تهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات اللغوية اللازمة للنجاح الأكاديمي والمهني.

 

مدرسة اللّغات الأجنبيّة ومدرسة التحضير للّغة الإنجليزية
مدرسة اللّغات الأجنبيّة ومدرسة التحضير للّغة الإنجليزية

 

ختاماً، تُعدّ جامعة شرق البحر المتوسط وجهةً مثاليةً للطلاب الذين يبحثون عن تجربة تعليمية ثرية في بيئة غنية بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

فموقعها المتألق على ساحل البحر المتوسط، وبرامجها الأكاديمية المُتنوعة، ومرافقها الحديثة، وخدماتها المتنوعة، تُشكل مزيجاً مثالياً لبيئة تعليمية مُريحة ومُحفّزة

فريقنا الاحترافي في وكالة Study More سيساعدك على تحقيق أحلامك الأكاديمية في جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط، فلا تتردد في التواصل معنا للحصول على استشارة مجانية أو لمزيد من المعلومات حول الجامعة.

 

تحرير: Study More©

المصدر: EMU