تُعدّ دراسة الطب في قبرص التركية من الموضوعات التي تشهد اهتماماً كبيراً، وذلك بسبب السمعة الطيبة التي تتمتع بها جامعات قبرص الشمالية، من ناحية جودة التعليم، والتكاليف الدراسية المعقولة.

ناهيك عن أسلوب الحياة المريح والمستقر الذي يعيشه الطالب في قبرص، علاوةً على الأماكن السياحية والترفيهية فيها، والتي تمنح المكان طابعاً ممتعاً وحيوياً.

وحرصاً على تقديم الفائدة لطلابنا فقد سعينا في وكالة study more أن نذكر جميع المعلومات التي تحتاجون إليها فيما يتعلق بدراسة الطب في قبرص التركية من خلال هذا المقال، فتابعوا معنا.

 

أولاً – شروط دراسة الطب في قبرص التركية

إذا رغبت بـ دراسة الطب في قبرص التركية فثمّة بعض الشروط البسيطة التي ينبغي لك أن تُحقّقها حتى تلتحق بواحدةٍ من جامعات قبرص التركية، وهي:

أولاً: عليك توفير شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن تكون حاصلاً على درجةٍ عالية في الفيزياء والكيمياء والأحياء، لأنها من المواد الأساسية لتخصص الطب البشري.

ثانياً: ليس شرطاً أن تكون مُلمّاً بالإنكليزية إذا كنت تنوي الالتحاق بجامعات قبرص لدراسة الطب، يكفي أن تنضمّ للمدرسة التحضيرية التي تساعدك لإتقان اللغة لتتمكّن من فهم المواد الطبية جيداً، وتجري امتحان قبول بعد ذلك.

وإذا كنت تملك شهادة اجتياز امتحان توفل أو أيلتس فيمكنك تجاوز السنة التحضيرية مباشرةً.

ثالثاً: يتطلب تخصّص الطب البشري كثيراً من العمل الجاد والدراسة الشاقّة؛ لذا ننصحك أن تكون مستعداً لـ:

  • دراسة ما يعادل ست سنواتٍ على الأقل.
  • إضافةً للانخراط في دوراتٍ تدريبية عديدةٍ.
  • والالتحاق بالمستشفيات والمراكز الصحية لاكتساب الخبرة العملية.

رابعاً: للتسجيل في جامعات قبرص التركية يكفي أن يكون معدّلك في الثانوية 70% فما فوق.

خامساً: إذا اخترت الدراسة في جامعةٍ باللغة التركية فيلزمك اجتياز امتحان اللغة التركية، لتثبت قدرتك على الانخراط في الدراسة الأكاديمية بسهولة.

ثانياً – أفضل جامعات لدراسة الطب البشري في قبرص التركية

إذا كنت ترغب بـ دراسة الطب في قبرص التركية فلديك عددٌ من الجامعات المتاحة، ومن بين هذه الخيارات يمكنك العثور على الجامعات التي تقدم لك مستوىً تعليمياً متميّزاً، وفرصةً للتعلم بأفضل المناهج التدريسية.

وإليك أفضل جامعات قبرص التركية لدراسة الطب:

 

جامعة الشرق الأدنى

تُعدّ جامعة الشرق الأدنى أفضل الجامعات القبرصية لدراسة الطب؛ لأنها تضمّ:

  • مستشفىً جامعياً ضخماً ومتطوّراً.
  • إضافةً للمخابر والمراكز الصحية.
  • ناهيك عن توافر المعدّات والمستلزمات الطبية الحديثة.

وهذه التجهيزات تُمكّن الطالب من التدرّب خلال الدراسة، ليكون مستعداً وجاهزاً للحياة العملية بعد التخرج. علماً أنّ الجامعة تُقدّم برنامجاً لتعليم الطب باللغة الإنجليزية، وتُوفّر فرصاً واسعة للبحث والتعلم في مجال الطب.

 

جامعة شرق المتوسط

توفّر جامعة شرق المتوسط عديداً من الفرص العلمية لطلاب الطب، إضافةً للتجهيزات الطبية المتميزة، ويمكن دراسة اختصاص الطب البشري فيها باللغة الإنكليزية أيضاً.

 

جامعة قبرص الدولية

تتمتّع جامعة قبرص الدولية بسمعةٍ جيدةٍ في تأهيل الخريجين للعمل في مجال الطب البشري.

 

لكنْ، بغضّ النظر عن الجامعة التي تختارها، فستجد في قبرص التركية فرصةً للتعلّم ضمن بيئةٍ مشجّعةٍ وداعمةٍ، فإذا كنت ترغب بـ دراسة مجال الطب في قبرص التركية، فلا تتردّد في اختيار جامعةٍ من بين هذه الجامعات الدولية الفريدة.

 

ثالثاً – ما هي تكاليف دراسة الطب في قبرص التركية ؟

تُعدّ تكاليف الدراسة في كليات الطب في جامعات قبرص التركية منخفضةً عند مقارنتها برسوم الجامعات الأوروبية أو التركية.

إذ تصل إلى 7000$ في السنة الواحدة، وهي رسومٌ منطقيةٌ ومقبولةٌ، لا سيما مع الجودة التعليمية التي توفّرها الجامعات القبرصية والتجهيزات المتطوّرة والتدريب المهني الذي تخصّ به طلابها.

أضف إلى ذلك ترتيبها المرتفع بين الجامعات العالمية، علاوةً على قوة الشهادة العلمية التي تمنحها، فهي من الشهادات المعترف بها دولياً.

 

رابعاً – مستقبل خريجي كلية الطب في جامعات قبرص التركية

حصولك على شهادةٍ من جامعةٍ دوليةٍ تتمتّع بعددٍ كبيرٍ من الاعتمادات والاعترافات الدولية في قبرص التركية، يمنحك مكانةً علميةً وأكاديميةً عاليةً بعد التخرّج، ناهيك عن الخبرة العلمية والعملية الكبيرة التي حصلت عليها.

 

دراسة الطب في قبرص التركية
دراسة الطب في قبرص التركية

 

كذلك فإنّ دراسة الطب في قبرص التركية يُقدم للخريجين فرصةً ذهبيةً لتقلّد وظائف مرموقةٍ في المجالات الصحية، داخل قبرص أو خارجها أو في الدول الأوروبية.

فالخبرات والمهارات العلمية التي يكتسبها طلاب الطب في جامعات قبرص الشمالية تؤهّلهم للعمل في أيّ مكانٍ من العالم.

 

ختاماً

ذكرنا في هذا المقال معلوماتٍ عن دراسة الطب في قبرص التركية، والتكلفة المالية للمصاريف والرسوم الدراسية لتخصّص الطب البشري، وأبرزنا أفضل الجامعات لدراسة هذا المجال، وقد حرصنا على أن نحيط بما يحتاج طلابنا إلى معرفته.

فإذا كنت واحداً من الطلبة الطامحين إلى الالتحاق بواحدة من جامعات قبرص الشمالية، وتريد معرفة مزيدٍ من التفاصيل، فلا تتردد في الاتصال بنا لتستفيد من خدماتنا وتتعرّف على كلّ ما يتعلّق برحلتك الدراسية في جامعات قبرص المرموقة.

تحرير: Study more©

المصادر: ترك برس + ويكبيديا